حمدي ووفاء
حمدي ووفاء

تفاصيل قضية أتهام حمدي ووفاء بالاتجار في عملة البيتكوين وكيف بداءت


يعتبر اليوتيوبر حمدي ووفاء من بين الأوائل على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بعد أن أمر المستشار حمادة الصاوي النيابة العامة بالتحقيق في الشكاوى المرفوعة ضدهما ، بما في ذلك مزاعم بتهمة تداول عملة “البيتكوين” والتداول غير القانوني للنقد.

حمدي ووفاء من بين أكثر منشئي بث مباشر على اليوتيوب في مصر من موقع يوتيوب الدولي للفيديوهات ، حيث يعتبر الثنائي أن المحتوى الذي يقدمانه على اليوتيوب هو وظيفتهما الأساسية بعد الزواج.

5 ملايين متابع على اليوتيوب لقناة حمدي ووفاء

يتابع قناتي الحمدي والوفاء البالغ عددهم 5 ملايين متابع ، يقدمون محتوى يعرض تفاصيل حياتهم اليومية ، وحياتهم الاجتماعية والعائلية ، وزياراتهم ومخارجهم ، والمطابخ المنزلية ، ومقاطع أخرى ، مما يجلب لهم ملايين المتابعين.

حمدي ووفاء
حمدي ووفاء

كيف بدأت القضية؟

بدأت تفاصيل القضية عندما رفع المحامي أشرف فرحات اتهامات ضد حمدي ووفاء بشأن معاملات عملة “بيتكوين” مع النيابة. قم بتنفيذ هذه المهام عن طريق دعوة الوصول إلى الحسابات عبر قنواتهم مقابل المال.

وأضافت الرسالة أن المادة 206 من قانون البنك المركزي رقم 194 لعام 2020 تحظر إصدار أو تداول أو ترويج العملات المشفرة أو العملات الإلكترونية ، أو إنشاء أو تشغيل منصة لإجراء المعاملات أو إجراء الأنشطة المتعلقة بها دون إذن من مجلس الإدارة ، وفق ما ورد في بيان القواعد والإجراءات.

رصد الشكاوى ضد حمدي ووفاء

رصدت وحدة المراقبة والتحليل بشعبة البيان التابعة لمكتب النائب العام – إلى جانب هذا الاتصال – عددًا من الشكاوى ضد المتهمين ، وروجتها عبر القنوات على موقع التواصل الاجتماعي المشار إليه أعلاه ، العملة الافتراضية والإلكترونية “بيتكوين”. من خلال دعوتهم عبر موقع التواصل الاجتماعي Interact على حسابات محددة مقابل الحصول على هذه القطع النقدية بطريقة غير مشروعة.

حظر البيتكوين في مصر

يحظر قانون البنك المركزي والنظام المصرفي المصري (القانون رقم 194 لسنة 2020) إصدار وتعدين وتداول وتداول وحتى ترويج العملات الرقمية أو العملات المشفرة ، كما يحظر إنشاء منصات لتسهيل التداول غير المصرح به أو إجراء الأنشطة ذات الصلة.

يفرض القانون المصري عقوبة السجن وغرامة لا تقل عن 2 مليون جنيه مصري (أكثر من 100000 دولار) وغرامة لا تزيد عن 10 ملايين لكل من يصدر أو يتاجر أو يروج أو ينشئ أي نشاط متعلق بتبادل العملات الرقمية مثل البيتكوين. بدون ترخيص بالجنيه المصري أو بإحدى العقوبتين.

حمدي ووفاء
حمدي ووفاء

ثروة حمدي ووفاء

وذكر حمدي أن الاثنين يكسبان قرابة 5 ملايين دولار أمريكي سنويًا من موقع يوتيوب ، وفي عام 2020 كشف حمدي ووفاء حقيقة الأمر في مقابلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب حول برنامج “الحكاية”. : “هذه الأرقام غير منطقية ولا أحد يصدقها”.

كما ردت وفاء على الشائعات قائلة: “الناس في دائرتي لا يفهمون الأرقام التي يتم تداولها ، يوتيوب لديه أموال ، لكنه لا يعرف الأعداد الكبيرة التي يتم الحديث عنها”.

9 أخطاء في العناية بالشعر الجاف تمنع من حصولنا على شعر رائع

7 مشروبات للتخسيس ، تساعدك على أنقاص الوزن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.