نظام غذائي للتخسيس وإنقاص الوزن بسرعه

افضل نظام غذائي للتخسيس وإنقاص الوزن بسرعه

نتسائل دائمًا عن افضل نظام غذائي للتخسيس للتخلص من دهون الكرش على المدى القصير. وهذا يعتمد على وجود خطة غذائية قابلة للتنفيذ و الالتزام بها مدى الحياة.

كما ان احتمالية نجاحك قد تعتمد على نوع الطعام الذي تختاره من أجل فقدان الوزن.

ماهو افضل نظام غذائي للتخسيس

هناك 3 من افضل الأنظمة الغذائية في تخسيس البطن حسب تأكيد خبراء الصحة وتأكيد الدراسات الحديثة التي أجراها اختصاصيي التغذية من أجل معرفة المزيد من الأغذية الصحية لتخسيس البطن وهي كتالي.

1.حمية البحر الأبيض المتوسط من وصفات تخسيس

تعتمد حمية البحر الأبيض المتوسط على النباتات وهي افضل نظام غذائي للتخسيس حسب تأكيد الدراسات التي أجريت في الأعوام الأخيرة .

وهو نظام غذائي غني بالخضروات الكاملة والفواكه الطازجة ، والحبوب الكاملة ، والأسماك الدهنية ، وزيت الزيتون ،والمكسرات، والبقوليات ، ومنتجات الألبان – وهي طريقة متوازنة لتناول الطعام.

إذا كنت تتناول أطعمة صحية تحتوي على نسبة أعلى من الألياف والبروتين وتناول كميات أقل من الدهون المشبعة والسكر ، فمن المحتمل أن تتناول سعرات حرارية أقل وتفقد الوزن.

بالإضافة إلى فقدان الوزن والتخسيس ، هناك فوائد صحية مرتبطة بتناول الطعام مثل الإيطاليين واليونانيين وغيرهم من الأشخاص الذين يعيشون على البحر الأبيض المتوسط (وهو السبب في تسميه النظام الغذائي بهذا الإسم).

كما أن هذه الحمية تساعد أيضًا في صحة القلب والدماغ ، حيث أن اتباع نظام غذائي متوسطي ، خاصة عندما يقترن بالتمارين الرياضية ويتبعه لمدة تزيد عن ستة أشهر ، يساعد بشكل ملحوظ على التخسيس.

2.نظام غذائي نباتي

من الصعب اتباع نظام غذائي نباتي – لا تأكل فيه اللحوم – فنظرًا لاتباع نظام نباتي خاص لة فوائد محتملة لاختيار تناول النباتات بدلاً من اللحوم ، لاإنقاص الوزن.

فعندما تهتم بحجم الحصة الغذائية ، يمكن أن يساعد النظام الغذائي النباتي في تخسيس البطن لأن الأطعمة التي تتناولها (بما في ذلك الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة والبروتين النباتي) تحتوي على سعرات حرارية ودهون أقل لكنها أكثر إشباعًا من الأطعمة الموجودة في النظام الغذائي الروتيني.

قد يكون تعزيز صحتك سببًا آخر لتبني نظام غذائي نباتي ، حيث ارتبط اتباع نظام غذائي نباتي بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 25 بالمائة وتقليل احتمالات الإصابة بالسرطان بنسبة 8 بالمائة.

عندما يتم التخطيط بعناية ، فإن “النظام الغذائي النباتي هو نظام غذائي رائع” ، لأنه غني بالأطعمة النباتية الغنية بالمغذيات وقليل من الدهون المشبعة .

3.نظام غذائي مرن أو شبه نباتي

في حين أن النباتيين يتجنبون اللحوم ، فإن النظام الغذائي المرن يسمح لك بإضافة كميات صغيرة من المنتجات الحيوانية ، مثل اللحوم أو الدواجن أو الأسماك ، للحصول على المزيد من البروتين والرضا.

يعد تقليل كمية اللحوم التي تتناولها ولكن ليس بالضرورة التخلص منها نهائيًا يعد أمرًا إيجابيًا بشكل عام.

إذا كنت تريد حرق السعرات الحرارية بطريقة متوازنة ، فقد يكون هذا الأسلوب المرن مناسبًا لك. من خلال التركيز على تناول المزيد من الأطعمة النباتية جنبًا إلى جنب مع الحبوب الكاملة الغنية بالألياف ، والبروتينات الخالية من الدهون ، ومنتجات الألبان ، يمكنك الوصول إلى عدد الفواكه والخضروات التي تحتاجها.

اقراء أيضاً: كيفيه انقاص الوزن بسرعة في 4 خطوات صحيه مجربه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *