العناية بالبشرة في المنزل
عناية البشرة في المنزل

اطعمه العناية بالبشرة في المنزل تجعل بشرتك متوهجة

العناية بالبشرة في المنزل ضروريه لأن البشره تتأثر في مراحل العمر بسبب ضغوط الحياة او بسبب تغييرات جسمك طوال مراحل العمر المختلفه التي تلخق ببشرتك الضرر ، مما يجعلك تشعر بالضيق خاصتاً عندما يتعلق الأمر ببشرتك ، وتوجد اطعمه صحيه مضادة للشيخوخة التي تجعل بشرتك متوهجة دائماً . 

فوائد العناية بالبشرة في المنزل بالاكلات الصحيه

في الواقع اثبتت الدراسات والبحوث العلمية ان النضام الغذائي الذي يتكون من الفاكهه والخضروات ، قد يكون الطريقة الاكثر صحيه في الحفاظ على بشره شابه ، ويجب أضافه هذه الاطعمه صحيه الى حميتك و نضامك الغذائي لجعل بشرتك متوهجه اكثر اشراقه .

1.البرتقال 

يحتوى البرتقال على نسبه عاليه من فيتامين سي ، ومن المعروف أن فيتامين سي يقوي المناعه وحارب نزلات البرد ، بالطبع تتسائل لماذا ؟ والسبب ان فيتامين سي يعمل كمضاد للأكسدة ويحارب الأمراض بما في ذالك الامراض التي تضر بالجلد وتسبب ندبات .

لذاك عليك تناول البرتقال واضافته الى نضامك الغذائي إذا كنتي العناية بالبشرة في المنزل .

2.الجزر

الجزر غير مكلف ويمكن الحصول عليه ببساطة ، يحتوي الجزر على العديد من الفيتامينات بما في ذلك فيتامين بيتا كاروتين وهو مهم جداً من اجل العناية بالبشرة في المنزل .

ويعتبر فيتامين بيتا كاروتين هو أكثر انواع الكاروتينات شهره ، وهو الذي يعطي الجزر اللون البرتقالي. كما أثبتت الدراسات والبحوث أن البيتا كاروتين يوجد في العديد من الاعضاء بما في ذالك الجلد ، وهو السبب في كونه مفيداً للبشرة. وقد وجدت الدراسات ان مكملات بيتا كاروتين تحمي حروق الشمس. 

3.البيض

برغم من أن البيض ليس من النباتات ، إلا أن البيض يحتوي على غذاء صحي يصعب الحصول عليه في عالم الغذاء ، وهو أنه يحتوي على فيتامين(د). وهو من افضل اطعمه العناية بالبشرة في المنزل وذالك لاهميته في صحه الجلد والعضام .

ومن المعروف إن نقص فيتامين(د) مشكله شائعه بين كبار السن.

كما أثبتت الدراسات التي ركزت على نقص فيتامين (د) واثره على الجلد ، وكما رجّحت أن نقص فيتامين (د) له مؤثر في اضطرابات الجلد بما في ذلك سرطان الجلد والصدفيه ، واضطرابات الجلد المناعيه مثل البهاق و والبثور وتصلب الجلد ، وحب الشباب ، وتساقط الشعر والالتهابات الجلديه ، هذا سبب كميات غير كافيه من فيتامين(د).

4.التوت الأسود

يحتوي التوت الأسود على ماده البوليفينول الواقيه للجلد وهو من النباتات النادرة التي تحتوي على هذه الماده . كما ان طعمه لذيذ وهو يشمل على العديد من الأشياء مثل فيتامين سي والالياف وفيتامين(ك) وفيتامين(أ) وعدد كبير من مضادات الأكسدة ، وتكون أكثر فائده عند عصره ومزجه.

بالمناسبه ماده البوليفينول ، مشتقه من النباتات ، وفي الاساس هذه المادة هي التي تحمي النباتات من أشعه الشمس فوق البنفسجية التي ، وتنتقل اليك عند تناولها ، وتشير الأبحاث إلى أن مادة البوليفينول التي توجد في التوت الأسود فهي لا تحميك فحسب من أشعه الشمس فوق البنفسجية ، بل لها فوائد كثيرة مضادة للالتهابات ، ومضاده للأكسدة ، ومضادة للحمض النووي ، التي تساوي جميع مكافحات الشيخوخة حيث تعتبر خيار رائع من اجل العناية بالبشرة في المنزل .

اقرئي ايضاً : افضل5وصفات لعلاج التصبغات البنية في الوجه نهائياً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *