علاج وجع الركبة
الم الركبه

8 وصفات فعاله لعلاج وجع الركبة والتخلص من الآم

ألم الركبه شائع جدا ويؤثر على العديد النشاطات اليومية ولهذا السبب نريد فعل اي شيء من اجل علاج وجع الركبة و الشفاء بسرعه ، ومن الممكن أن يكون الوجع بسبب أشياء كثيرة، منها إلتهاب المفاصل ومن الممكن أن يحدث بسهولة من الجري ، أو الرقص ، أو حتى مجرد وضع قدمك بشكل خاطئ .

ولتخلص من هذا الآم توجد بعض العلاجات والوصفات هنا يمكن تجربتها معاً او تجربه واحده ، أيضا بالإضافة إلى ادويه الطبيب المختص .
فكل هذه العلاجات الطبيعية لاتسبب اي اضرار جانبيه بل ستساعد في الشفاء بأذن الله.

1. زيت جوز الهند

يصف المختصين زيت جوز الهند بأنه زيت معجزة يساعد على إنقاص الوزن ، والحماية من أمراض القلب ، ويوصّى به في علاج وجع الركبة لتخلص من الآم الركبه.
قم بتدليك ركبتيك المؤلمة به ، فالأحماض الدهنية الموجودة في زيت جوز الهند هي مواد تشحيم طبيعية ومضادة للالتهابات.

طريقه استعمال زيت جوزالهند لعلاج وجع الركبة

قم بتدفئة الزيت برفق حتى وافركه في المناطق المصابة. يجب أن يؤدي الجمع بين التدليك والتشحيم الطبيعي وحمض اللوريك الموجود في الزيت إلى إرخاء مفاصل ركبتك وتقليل الألم.

2. خل التفاح

خل التفاح هو علاج طبيعي آخر يستخدمه الناس في كل شيء ، والدراسات تؤيد هذا . فعندما يتعلق الأمر بعلاج وجع الركبة ، فإن التأثير القلوي يمكن أن يذيب السموم داخل الركبة التي قد تسبب الالتهاب. يمكنك الاستفادة من خل التفاح عن طريق شربه او وضعه على الركبه.

تناول خل التفاح لعلاج وجع الركبة :

إذا كنت تشربه ، فإن الكمية المناسبة هي ملعقتان كبيرتان يوميًا. بعض الناس يأخذونها مباشرة ، والبعض يخلطها بالماء ، والبعض يحليها بالعسل.

وضع خل التفاح على الركبه :

إذا كنت ترغب في استخدامه موضعيًا ، امزج خل التفاح مع زيت الزيتون وقم بالتدليك على ركبتيك المؤلمة مرة واحدة يوميًا لمدة أسبوع على الأقل لرؤية النتائج.

3. الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على مركب يسمى جينجيرول ، وهو مركب قوي مضاد للالتهابات يقلل من التورم وآلام العضلات و علاج وجع الركبة . يمكن أيضًا تناوله أو تدليكه في الجلد. ولحسن الحظ فطعم الزنجبيل ورائحته رائعه! فالزنجبيل فعال في كل من الشكل الطازج والمجفف.

للحصول على مشروب زنجبيل لذيذ ، استخدم ما يقرب من ملعقتين كبيرتين من جذر الزنجبيل الطازج المبشور ، و من ملعقه كبيرة من العسل ، و كوب من الماء. ما عليك سوى غلي الزنجبيل في الماء لمدة عشر دقائق على الأقل ، ثم قم بتنزيله من على النار ، ثم قم بتصفيته.

ثم أضف العسل وعصير الليمون إذا أردت. اشرب يوميا! يمكنك أيضًا شراء زيت الزنجبيل الجاهز واستخدامه لتدليك المناطق المؤلمة.

4. زيت السمسم والليمون

يستخدم زيت السمسم على نطاق واسع في الصين والهند لمجموعة متنوعة من المشاكل الصحية ، داخليًا وخارجيًا ، فهو يساعد في منع تقلصات العضلات ولهذا السبب ، يمكن أن يخفف بعض الألم المرتبط بالركبتين المصابة أو المصابة بالتهاب المفاصل.

نوصي بتدليكه في المفاصل مرة واحدة على الأقل يوميًا. يمكن أن يوفر تسخين الزيت بلطف عنصرًا مهدئًا للآم الركبه ، بالإضافة يمكنك تقطيع الليمون وتغميس الوجه المفتوح منه في زيت السمسم واستخدامه لتدليك مكان الألم.

5. الجزر

يستخدم الصينيين الجزر قديماً في علاج وجع الركبة . يأتي لونها البرتقالي من بيتا كاروتين ، وهو مضاد للأكسدة معروف بتقليل الالتهاب. يحتوي الجزر أيضًا على فيتامين أ ، وهو مركب قوي آخر مضاد للالتهابات.

فأن التأثيرات تكون اقوى عند طهي الجزر ، ولكن يمكنك أيضًا الحصول على فوائد من خلال تناوله نيئًا. ومن الأفضل تناول حصتين في اليوم كعصير أو مقطّعًا أو مبشورًا.

6. الكركم

يعتبر الكركم من التوابل المعجزة ، حيث أظهرت الدراسات أنه ينافس الإيبوبروفين من حيث قدرته على تخفيف الألم. والسبب هو المستوى العالي لمركب يسمى الكركمين ، والذي تم استخدامه على مر العصور في الطب الشمولي بسبب آثاره المضادة للالتهابات.

يمكن شراؤه في كبسولات ، أو إضافتها إلى بعض أنواع الوجبات للحصول على نكهة غريبة ، أو تحضيرها في الشاي ، فحاول تناول بعض الكركم كل يوم إذا كنت تعاني من آلام في الركبة.

7. زيت الخردل

يخلط زيت الخردل مع زيت آخر ، مثل الزيتون أو جوز الهند .
فزيت الخردل رائع لعلاج وجع الركبة عند تدليكه على ركبتيك المؤلمة. لانه يعزز تدفق الدم ويقلل الالتهاب ، وبالتالي يخفف الألم.

يمكنك زيادة التأثيرات عن طريق إضافة الثوم أو البصل إلى زيت الخردل ، وطهيه لمدة 10 دقائق قبل تصفيته وتبريده. فهو يحتوي كل من الثوم والبصل على مركب يسمى الأليسين ، والذي يقلل أيضًا من الالتهاب.

نحن بدورنا نشجعك على تجربة هذه العلاجات الطبيعية لمعرفة أي منها مناسب لك ويوفر لك أفضل تسكين للألم. يمكن أن تختلف النتائج بناءً على سبب ألم ركبتك.

في الأخير نأمل أن تساعدك هذه الوصفات والعلاجات على التحسن والشفاء قريبًا!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *