الغذاء الصحي

7 مشروبات للتخسيس ، تساعدك على أنقاص الوزن

لا يوجد مشروب سحري لإنقاص الوزن ، ولكن هناك مشروبات للتخسيس يمكن الاعتماد عليها لكبح الشهية ، وبالتالي تقليل السعرات الحرارية اليومية. فهي تعمل كمثبطات طبيعية للشهية وتقلل الشعور بالجوع.

مشروبات للتخسيس ، تقلل الشعور بالجوع

ومن أبرز المشروبات الكابحة للشهية حسب بعض دراسات أجريت هي كتالي:

الماء

من افضل مشروبات للتخسيس و إنقاص الوزن ، ليس فقط لقدرته الكبيرة على قمع الشهية ، ولكن أيضًا لخلوه من السعرات الحرارية ، حيث يساعد على الشعور بالشبع لساعات طويلة.

حيث أجريت مراجعة عام 2019 أن شرب المزيد من الماء يوميًا يساهم في فقدان الوزن بمعدل 5.15٪.

الشاي الأخضر

يساعد الشاي الأخضر على إنقاص الوزن ، وذلك بفضل وجود مادتي الكافيين والكاتيكين التي تساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي.

تشير بعض الدراسات والأبحاث إلى أن الكافيين يلعب دورًا رئيسيًا في زيادة معدل الأيض ورفع عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم أثناء الراحة.

أظهرت إحدى الأبحاث أن تناول الشاي الأخضر مع 150 ملليغرام من الكافيين يوميًا لمدة 3 أشهر قد يساهم في وتقليل دهون منطقة الخصر و إنقاص الوزن .

3- الشاي الأسود

يحتوي الشاي الأسود على مادة البوليفينول ، والتي ثبت أنها تقلل من خطر الإصابة بالسمنة ، بسبب خصائصها المضادة للأكسدة ، بخلاف الكافيين.

خلصت دراسة أُجري عام 2018 إلى أن مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأسود تقلل من امتصاص الجسم للدهون والسكريات ، مما يساعد على التخسيس .

كما أن هناك دراسة أخرى أجريت عام 2014 ، لاحظ الباحثون أن شرب 3 أكواب من الشاي الأسود يوميًا لمدة 3 أشهر ساعد المشاركين على إنقاص الوزن وتقليل دهون منطقه الخصر بحوالي 2 سم.

4- الفطر الهندي

هو عبارة عن مشروب ألبان مخمر ، يحتوي على ما يقارب 61 سلالة من البروبيوتيك ، والتي لا تساهم فحسب في الحفاظ على التوازن البكتيري في الأمعاء ، ولكنها تساعد أيضًا في حرق دهون البطن و إنقاص الوزن .

وجدت دراسة على الفطر الهندي والتي أجريت عام 2016 أن النساء البدينات انخفض وزنهن بشكل ملحوظ بعد 8 أسابيع من شرب الكفير يوميًا.

5- مخفوق البروتين

ثبت أن مساحيق البروتين ، مثل بروتين الصويا بروتين مصل اللبن وبروتين بياض البيض وبروتين الكازين وبروتين البازلاء ، تساعد في إنقاص الوزن عن طريق تقليل الشعور بالجوع لساعات طويلة.

كشفت مراجعة أجريت عام 2014 أن هضم البروتينات يمكن أن يزيد من عدد السعرات الحرارية التي يحرقها جسمك أثناء الراحة بنسبة 15-30٪.

6- قهوة

تساعد القهوة في تقليل الشهية وحرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء الراحة ، وتناولها بمعدل 4 أكواب يوميًا لمدة 24 أسبوعًا يقلل من دهون الجسم بنسبة 4٪ لدى البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن ، وفقًا لدراسة أجريت العام الماضي.

7- خل التفاح

يعزز خل التفاح عملية التمثيل الغذائي ويحد من الشهية ، وذلك لاحتوائه على حمض الأسيتيك ، ولكن يجب تخفيفه بالماء. لتقليل تأثيره على مينا الأسنان.

اقراء أيضاً: كيفيه انقاص الوزن بسرعة في 4 خطوات صحيه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى